Uncategorizedأخبار كريبتوعملات رقمية

عملات رقمية صاعدة اليوم دوجكوين الريبل بينانس و ايثيريوم

بينما كانت بتكوين تكافح على مدار شهر ويزيد في اختبار مستويات قمة الـ 60 والـ 61 ألف دولار والتي وصلت إليها منتصف مارس الماضي.  انت عملات بديلة أخرى ذات ثقل في سوق العملات الرقمية، تخطو خطوات واسعة صوب مستويات قياسية وغير مسبوقة هي الأخرى.

وكلما تعثرت بتكوين جراء العوز إلى مزيد من الزخم أو نتيجة عمليات النزوح من العملة رقم واحد في العالم كلما استمدت تلك العملات البديلة زخما وصعودا. وخلال تداولات شهر ويزيد، ارتفعت فيه أغلب العملات الرقمية إلى مستويات قياسية منتصف أبريل الجاري تزامنا مع طرح أسهم بورصة كوين بيز في وول ستريت. مرورا بانتكاسة سوق العملات التي خسر فيها ما يربو عن 300 مليار دولار، برزت 3 عملات كبرى حققت ارتفاعات قوية ومستويات قياسية.

دوجكوين 


تصدرت عملة دوجكوين DOGE/USD ارتفاعات العملات الرقمية الكبرى بارتفاعات جنونية جاءت نتيجة تغريدات إيلون ماسك تارة، ومحاولة الثيران في الارتفاع بالعملة إلى مستويات الدولار تارة أخرى.

ورغم فشل خطة ثيران دوجكوين Dogecoin في الارتفاع بالعملة أعلى مستويات الدولار، إلا أنها سجلت ارتفاعات صاروخية بلغت أكثر من 500% خلال أقل من شهر.

وإزاء تلك الارتفاعات الصاروخية للعملة التي بدأت كمزحة باتت دوجكوين خامس أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية برأس مال سوقي يصل إلى 41 مليار دولار.

وتنخفض دوجكوين بحوالي 10 مليارات دولار عن قمة 19 أبريل الماضي عندما ارتفعت إلى مستويات 0.432 دولار.

وبدأت دوجكوين تعاملات 2021 عند مستويات 0.00485 دولار، لتقفز عقب أولى تغريدات ماسك الترحيبية إلى مستويات 0.083 دولار.

وسبقت دوجكوين سوق العملات الرقمية في طفرة منتصف أبريل التي تزامنت مع إدراج أسهم كوين بيز، لتدخل في موجة صعودية عنيفة بدات 12 أبريل وصلت ذروتها 16 أبريل واستمرت حتى جلسة 20 أبريل الماضي.

وبعد ارتفاعها إلى مستويات اعلى 0.4 دولار نزلت في 4 جلسات فقط إلى مستويات 0.163 دولار وذلك خلال تعاملات 23 أبريل الماضي.

وارتفعت دوجكوين خلال تعاملات 30 يوما بأكثر من 510% بينما ارتفعت خلال تعاملات 7 أيام 1.6%، فيما قفزت منذ بداية العام بحوالي 7000%.

الريبل 


وفي المركز الثاني تأتي أكثر العملات الرقمية تعرضا للضغوط من هيئة البورصات والأوراق المالية الأمريكية، عملة ريبل XRP والتي نجحت لتسجيل ارتفاعات قياسية قفزت بها إلى المرتبة الرابعة بين العملات الرقمية الأكبر سوقيا.

وزادت ريبيل XRP خلال تداولات الشهر الماضي بأكثر من 160%، لتقفز قيمتها السوقية إلى مستويات 62 مليار دولار بعد الوصول إلى مستويات 1.35 دولار.

بيد أن الارتفاعات التي سجلها الريبل خلال ثلاثين يوما تراجعت كثيرا عقب الوصول لذروة 14 أبريل عندما اقترب الريبل من مستويات الدولارين، وبلغ حينها نحو 1.96 دولار.

وسجلت الريبل ارتفاعات صاروخية منذ مطلع أبريل الجاري عندما ارتفعت من مستويات 0.55 دولار لتقفز إلى قمة 1.96 دولار منتصف أبريل.

ووفقا لمحللين يترقب الريبل حسم القضايا العالقة مع هيئة البورصات والأوراق المالية الأمريكية والتي يمنح حسمها للريبل فرصة للوصول إلى مستويات الـ 5 دولارات.

وارتفعت الريبل منذ بداي العام الجاري وحتى قمة أبريل بأكثر من 812% صعودا من مستويات 0.215 دولار إلى ذروة 1.96 دولار.

بينانس كوين 

رغم أنها عملة رقمية حديثة لم يتجاوز على ظهورها الأربع سنوات إلا أنها نجحت في الأسابيع القليلة الماضية في لفت أنظار مستثمري العملات الرقمية.

ووفقا لتغريدات مؤسس بينانس كوين BNB/USD، وبيانات التداول، فإن ارتفاع العملة جاء مدعوما بزخم ونشاط لافت في أحجام التداول.

ونجحت بينانس كوين في تخطي العديد من العملات الرقمية والتي كانت منذ أيام أكثر شهر وأكبر قيمة، قبل أن تقفز بينانس كوين إلى المرتبة الثالثة بين العملات الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية.

وتتداول بينانس كوين حاليا عند مستويات 0.58 دولار، بينما ارتفعت خلال تداولات شهر بأكثر من 110%، وبلغت قيمتها السوقية نحو 86 مليار دولار.

ومنذ بداية العام الجاري قفزت بينانس كوين من مستويات 38 دولار لتصل إلى ذروة 12 أبريل التي بلغت فيها مستويات 637 دولار واقتربت القيمة السوقية حينها من الـ 100 مليار دولار، بزيادة 1621%.

إيثريوم 

ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية والتي يراها البعض قد تكون منافسا قويا لبتكوين في القريب العاجل.

وما يميز الإيثريوم ETH/USD عن العملات البديلة الأخرى كونها الأكثر قبولا بين المؤسسات وصناديق الاستثمار الكبرى التي تتيح لعملائها الانكشاف على العملات الرقمية.

تتداول إيثريوم خلال تلك اللحظات عند أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد تخطى مستويات 2700 دولار، لتسبق كافة العملات الرقمية في توض خسائر الجلسات الأخير الماضية.

وتبلغ القيمة السوقية للعملة إيثريوم أكثر من 314 مليار دولار والتي تعادل نحو 15% من إجمالي القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية.

وقفزت عملة إيثريوم منذ بداية العام من مستويات 726 دولار لتصل إلى قمة 2711 دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بزيادة 275%.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

المصدر
انفستنج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى